لنكتشف أفضل الأقلام في عام-5

الكتابة اليومية، التزام صعب، وجميل

من قال إن الكتابة أمر صعب؟

ربما يتعسر فعل الكتابة على الأشخاص غير الممارسين يوميًا للكتابة، لكن الأمر يختلف حين تكون الكتابة نشاطًا يوميًا، أو بالأصح جزءًا من يوم الشخص لا يتم إلا به!

كي تكون كاتبًا، عليك أن تستشعر أهمية ممارسة الكتابة كل يوم، وبأنها ضرورية لك كالطعام والشراب والهواء، وأن يومك لا يمكن أن يكون مكتملا إلا بها. حينها ستكون كاتبًا حقيقيًا..

لكن هل يكفي الإمساك بالورقة والقلم، أو بجهاز الحاسوب، والكتابة ثم الكتابة ثم الكتابة دون أن يكون هناك هدف لما نكتبه، أو رسالة نود تسجيلها، توصيلها، نقلها للقارئ الذي قد يكون موجودًا بالفعل إن نشرنا، و قد يكون غير موجود إلا في أذهاننا إن احتفظنا بما ننشره لأنفسنا؟

الجواب عندنا هو: نعم

يكفي أن نكتب في المرحلة الأولى، أن نستمر في الكتابة، أن نلتزم بالجلوس على كرسي المكتب ونمسك بأدوات الكتابة المناسبة لنا، وأن نكتب لمجرد أن نكتب، فهذا التزام صعب، ولا يستطيعه كثيرون.

إن نجحنا وتجاوزنا هذه المرحلة سيكون هناك ألف هدف وهدف نكتب من أجله، وهذا يعتمد على شخصياتنا التي تتفاوت في اهتماماتها، وتطلعاتها، في ردود فعلها تجاه ما حولها وما تمر به أو تعانيه.

لدى كل منا شيء يريد أن يقوله، أن يكتبه، أن يلفت انتباه الناس إليه، فليست الكتابة حكرًا على أولئك الذين التهموا المجلدات والدواوين الشعرية والدوريات، ولديهم ما يقولون حول ما قرؤوه، بل هي أيضا حق لأولئك الذين قرؤوا أقل، روايات، وكتبًا علمية مبسطة، ومجلات متنوعة، وعاشوا حياة طبيعية جدا خارج جدران المكتبات الضخمة متعددة الطوابق، ولكن لديهم الكثير ليكتبوه عن الحياة، وعن الإنسان في صراعه اليومي، أو في لحظات فرحه العفوية، أو أو أو…

الكتابة اليومية التزام صعب، فإن استطعنا أن نحققه فهذا يعني أننا نقف على أول الطريق الصحيح المؤدي إلى عوالم الكتابة الجميلة..

فابدؤوا مشوار الكتابة اليومية، حتى نقف معًا حين تنطلق مبادرتنا،، على أول الطريق الجميل..

رأي واحد حول “لنكتشف أفضل الأقلام في عام-5

اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: